شبكة اجتماع الجيوش الاسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بك في عائلة الاسلام الكبرى نحن نتيح لك كتابة المواضيع والمشاركات مباشرة ومن دون تسجيل إدارتنا تدعوك لتكون ممن قال الله فيهم (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون) (قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ) (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

الفوزان  شبهة  السلفية  الشهب  ربيع  الشيخ  

المواضيع الأخيرة
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

الاسلام باللغة الفيليبينية رابط موقع مهم جدا ونافع

الأحد يناير 03, 2016 5:36 pm من طرف المدير والمشرف العام

http://anoislam.com/

تعاليق: 1

http://anoislam.com/

الأحد يناير 03, 2016 5:42 pm من طرف المدير والمشرف العام

http://anoislam.com/

تعاليق: 0

الكلمة الاسبوعية للمشرف

الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل

حكم الفليكسي والزيادة في الفليكسي

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حكم الفليكسي والزيادة في الفليكسي

مُساهمة من طرف المدير والمشرف العام في الجمعة يوليو 10, 2015 4:47 pm

-حكم بيع رصيد الهاتف
للشَّيخ سُليمان الرُّحيليِّ حفظه اللهُ





أحسن اللهُ إليكم، وهذا سائلٌ يسأل عن بيْع رصيد الهاتف إذْ يشتريه مِن الشَّركة بثلاثٍ وعشرين درهمًا ويبيعها بخمسٍ وعشرين حاضرة أو مُؤجَّلة.

- هذا جائزٌ على الصَّحيح مِن أقوال أهل العلم؛ لأنَّ هذا بيْعُ منفعة الاتِّصال، هو لا يبيع دراهم، وإنَّما يبيع منفعة الاتِّصال المُقدَّرة بعشرين درهمًا أو بثلاثين مثلاً، فهذا بيْعٌ للمنفعة، أنتَ إذا اشتريْتَ البطاقة لا تستطيع أنْ تذهب وتأخذ دراهم، وإنَّما إذا أخذتَ البطاقة فقط تأخذ منفعة الاتِّصال؛ وعليه فلا حرج في بيْع هذه البطاقات بزيادةِ أو نقص: يعني يجُوز أنْ تذهب إلى الشَّركة وتشتري ألف بطاقة، البطاقة بعشرين، فتشتري البطاقة مثلا بتسعة عشر درهمًا مِن أجل أنْ تبيعها بعشرين، ويجوز أنْ تبيع المكتوب عليه عشرين بواحدٍ وعشرين؛ لأنَّ هذا ليس بيْعًا للدَّراهم، وإنَّما هو بيْعٌ للمنفعة المُقدَّرة بالدَّراهم، فهذا يجوز فيه التَّفاضل ولا حرج، نعم




المدير والمشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 209
نقاط : 445
تاريخ التسجيل : 29/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamworld.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى